السيد عبد الحميد سليمان (2000): صعوبات التعلم تاريخها- مفهومها- تشخيصها-علاجها. القاهرة: دار الفكر العربي.
السيد علي أحمد وفائقة محمد بدر (2001): الإدراك الحسي البصري والسمعي. القاهرة: مكتبة النهضة المصرية.
تامر فرح سهيل (2015): التوحد التعريف الأساليب، التشخيص والعلاج. عمان: دار الإعصار العلمي للنشر والتوزيع.
جابر عبد الحميد، علاء الدين كفافي (1988): معجم علم النفس والطب النفسي. القاهرة: دار النهضة العربية.
حسينة يوسفي، خليدة نجار و لبنى دعيمة (2016): اضطرابات التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى الطفل المتوحد. عالم التربية56)1-12 )،17.
سعد رياض (2008): الطفل التوحدي أسرار الطفل الذاتوي وكيف نتعامل معه. القاهرة: دار النشر للجامعات.
سعد عبدالمطلب عبدالغفار (2015): الإدراك البصري وعلاقته بالتواصل اللفظي وبعض مهارات اللعب لدى الأطفال ذوي اضطرابات طيف التوحد. مجلة كلية التربية بالمنصورة,(1) 114 142-182.
سميرة ركزة ونادية بعيبن(2015): تقييم القدرات الإدراكية السمعية عند الطفل الأصم المستفيد من الزرع القوقعي دراسة ميدانية.
مجلة البحوث و الدراسات الإنسانية9 , 161-204 (2) .
سناء علي محمد(2014): الطفل التوحدي وخصائصه : برنامج مقترح لتخفيف اضطراب طيف التوحد. مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون، كلية التربية، جامعة حلوان (11) 297-303 .
عبد المطلب أمين القريطي(2011): سيكولوجية ذوي الاحتياجات الخاصة وتربيتهم. القاهرة: مكتبة الأنجلو المصرية.
علا عبد الباقي إبراهيم (2011): اضطراب طيف التوحد "الأوتيزم" اعراضه اسبابه وطرق علاجه مع برامج تدريبية وعلاجية لتنمية قدرات الأطفال المصابين به. القاهرة: عالم الكتب.
فتحي مصطفى الزيات (1998): صعوبات التعلم الأسس النظرية والتشخيصية والعلاجية. القاهرة: دار النشر للجامعات.
لينا عمر صديق (2007): فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات التواصل غير اللفظي لدى أطفال التوحد وأثر ذلك على سلوكهم الاجتماعي. مجلة الطفولة العربية, (33), 9 . 8-39.
مني أحمد الدسوقي (2019): دور الإدراك الحسي "البصري – السمعي – اللمسي" لتنمية التواصل اللغوي لدى الطفل التوحدي. مجلة كلية التربية بالمنصورة،108, (5), 1217-1259
نصيرة عباس (2017): صعوبات الإدراك البصري والسمعي وأثرها على تعلم الرياضيات لدى التلاميذ. مجلة التربية والصحة النفسية(7), 87-97 .