حسن، عبد المنعم أحمد (2008). أوجه القصور قي استخدام مؤشرات الدلالة العملية في البحوث التربوية والنفسية. دراسات في المناهج وطرق التدريس، 134، 14 – 39.
السعيد، رضا (2003). حجم الأثر: أساليب احصائية لقياس الأهمية العملية لنتائج البحوث التربوية، المؤتمر العلمي الخامس عشر للجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس، القاهرة: 21-22 يوليو، م2، 643-674.
علام ، صلاح الدين محمود (1993 أ). الأساليب الإحصائية الاستدلالية البارامترية واللابارامترية في تحليل بيانات البحوث النفسية والتربوية. (ط 1 ). دار الفكر العربي .
منصور، رشدي (1997). حجم التأثير: الوجه المكمل للدلالة الإحصائية، المجلة المصرية للدراسات النفسية، 7(16) ، 57-75.
نصار، يحيى (2006). استخدام حجم الأثر لفحص الدلالة العملية للنتائج في الدراسات الكمية، مجلة العلوم التربية والنفسية الصادرة عن كلية التربية، جامعة البحرين، 7(2)، 38-59.