1- خالد محمد الرشيدي.(2013). فاعلية تدعيم تدريس العلوم بإشارات فنية مستحدثة في بيئة تعلم القرين في تصحيح التصورات البديلة للمفاهيم العلمية لدى الطلاب الصم بالمرحلة المتوسطة، مجلة التربية جامعة الأزهر، الجزء الثالث، العدد156، 652-690.
2- عبدالعليم محمد عبدالعليم شرف. (2014).لغة الإشارة لمعلمي العلوم في فصول التلاميذ الصم مجلة التربية، جامعة الأزهر، العدد 161، الجزء الاول،9-46.
3- ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (2018). تعليم العلوم للتلاميذ الصم. الإسكندرية: دار التعليم الجامعي.