متطلبات التنمية المهنية المتوافرة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة شقراء في ضوء بعض الخبرات المهنية

نوع المستند : بحوث فی مجال أصول التربیة والتربیة الإسلامیة

المؤلفون

1 ماجستير سياسات تربوية - تخصص أصول التربية- کلية التربية - جامعة الملک سعود

2 أستاذ أصول التربية المشارک بقسم السياسات التربوية - کلية التربية- جامعة الملک سعود

المستخلص

هدفتالدراسةإلىالتعرفعلىمتطلباتالتنميةالمهنيةلأعضاءهيئةالتدريسفيجامعةشقراء؛ولتحقيقهدفالدراسةاتبعتالباحثةالمنهجالوصفيالمسحي،واستخدمتالاستبانةکأداةللدراسة،وطُبقتْعلىمجتمعالدراسةالبالغ (694) عضوهيئةتدريس،وتمالحصولعلى (370) استبانةصالحةللتحليل،وکانتأهمالنتائج: أنمتطلباتالتنميةالمهنيةلأعضاءهيئةالتدريسفيجامعةشقراءجاءتبدرجةضعيفة،بمتوسطحسابيبلغ (2,06)،کماوضحتالنتائجعدموجودفروقذاتدلالةإحصائيةعندمستوى (0,05) بينمتوسطاتإجاباتأفرادالدراسةباختلافمتغيري: الجنس،وسنواتالخبرة،أمامتغيرالرتبةالأکاديمية،فقدوجدتفروقذاتدلالةإحصائيةبينإجاباتأفرادالدراسة؛إذکلماارتفعتالرتبةالأکاديميةفإنتوافرمتطلباتالتنميةالمهنيةيکونعالياً.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية