تصور مقترح للتغلب على التنمر الإلکتروني في مدارس التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات کل من استراليا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريکية

نوع المستند : بحوث فی مجال الإدارة التعلیمیة والتخطیط التربوی والدراسات المقارنة

المؤلف

مدرسة التربية المقارنة، کلية التربية، جامعة الفيوم

المستخلص

تطورت وسائل الاتصالات في الفترة الأخيرة بصورة کبيرة، ومن ثم أصبحت المجتمعات بيئات مفتوحة، کما تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتي جعلت المجتمعات غرفة واحدة يستطيع الافراد التواصل فيما بينهم بسهولة وبأسرع وقت وبأقل تکلفة، إلا ان هذا الأمر سلاح ذو حدين فبالرغم من مميزاتها العديدة إلا أنه يوجد العديد من السلبيات والتي من أهمهاالتنمر الإلکتروني، لذا هدف هذا البحث إلى تعرف التنمر الإلکتروني مفهومه وخصائصه وکيفية مواجهته في کل استراليا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريکية من أجل صياغة تصور مقترح لمواجهة هذا النوع من العنف في مصر.
Abstract:
The means of communications have developed in the last period; therefore, the societies have become open environments. The increased use of social communication means, which have made communities one room, enables individuals to communicate with each other easily, quickly and at the lowest cost. However, of all these advantages it has some disadvantages. The purpose of this research is to define the cyberbullying concept and its characteristics and how it be treated in Australia, Finland and the United States of America in order to formulate a proposed preview to confront this type of violence in Egypt.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية