تستهدف الدراسة الراهنة في ضوء الإجابة عن أسئلتها ما يلي: - تعرف مستويات الفهم في نموذج بکستون للفهم الرياضي. - تحديد المفهوم الرياضي ومبررات تدني التحصيل فيه. - تعرف فعالية نموذج بکستون على تنمية تحصيل المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت. - تعرف فعالية نموذج بکستون على تنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت. فروض الدراسة: - لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لاختبار تحصيل المفاهيم الرياضية. - لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات. - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لاختبار تحصيل المفاهيم الرياضية لصالح المجموعة التجريبية . - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية .
المنصوري, مشعل. (2018). أثر نموذج بکستون Buxton في تحصيل المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 37(177ج2), 231-258. doi: 10.21608/jsrep.2019.27099
MLA
مشعل بدر أحمد المنصوري. "أثر نموذج بکستون Buxton في تحصيل المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت". التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 37, 177ج2, 2018, 231-258. doi: 10.21608/jsrep.2019.27099
HARVARD
المنصوري, مشعل. (2018). 'أثر نموذج بکستون Buxton في تحصيل المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 37(177ج2), pp. 231-258. doi: 10.21608/jsrep.2019.27099
VANCOUVER
المنصوري, مشعل. أثر نموذج بکستون Buxton في تحصيل المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2018; 37(177ج2): 231-258. doi: 10.21608/jsrep.2019.27099