هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع توافر الکفايات الأخلاقية الأساسية لدى عضو هيئة التدريس من وجهة نظر طلاب کلية التربية بجامعة الملک سعود. وبلغت عينة الدراسة (391) طالباً. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
أن المتوسط الحسابي العام لجميع محاور الدراسة بلغ (3. 42) من أصل (4). وهذا يعني أن الطلاب يؤکدون أن درجة توافر الکفايات الأخلاقية لدى عضو هيئة التدريس عالية. تتوافر جميع عبارات الکفايات الأخلاقية لدى عضو هيئة التدريس الواردة في الاستبانة بدرجة عالية. وأخيراً لم تحصل أية عبارة من الکفايات الأخلاقية على درجة متوسطة أو منخفضة أو منخفضة جداً. جاء ترتيب محاور الدراسة حسب درجة توافر الکفايات الأخلاقية لدى عضو هيئة التدريس من وجهة نظر طلاب کلية التربية بجامعة الملک سعود- حيث جاءت مرتبة تنازلياً - حسب قيم المتوسطات الحسابية.
§ جاء في المرتبة الأولى محور الأمانة بمتوسط حسابي: (3. 49). § وفي المرتبة الثانية جاء محور الصدق بمتوسط حسابي: (3. 46). § وفي المرتبة الثالثة جاء محور العدل بمتوسط حسابي : (3. 41). § وفي المرتبة الرابعة جاء محور التعاون بمتوسط حسابي: (3. 37). § وفي المرتبة الخامسة جاء محور التواضع بمتوسط حسابي: (3. 35).
البابطين, عبد الرحمن. (2018). واقع توافر الکفايات الأخلاقية الأساسية لدى عضو هيئة التدريس من وجهة نظر طلاب کلية التربية بجامعة الملک سعود. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 37(177ج1), 515-550. doi: 10.21608/jsrep.2018.27087
MLA
عبد الرحمن بن عبد الوهاب بن سعود البابطين. "واقع توافر الکفايات الأخلاقية الأساسية لدى عضو هيئة التدريس من وجهة نظر طلاب کلية التربية بجامعة الملک سعود". التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 37, 177ج1, 2018, 515-550. doi: 10.21608/jsrep.2018.27087
HARVARD
البابطين, عبد الرحمن. (2018). 'واقع توافر الکفايات الأخلاقية الأساسية لدى عضو هيئة التدريس من وجهة نظر طلاب کلية التربية بجامعة الملک سعود', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 37(177ج1), pp. 515-550. doi: 10.21608/jsrep.2018.27087
VANCOUVER
البابطين, عبد الرحمن. واقع توافر الکفايات الأخلاقية الأساسية لدى عضو هيئة التدريس من وجهة نظر طلاب کلية التربية بجامعة الملک سعود. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2018; 37(177ج1): 515-550. doi: 10.21608/jsrep.2018.27087