أسماء السحيمي (2022). ممارسة برنامج من منظور المدخل الانتقائي في خدمة الفرد لتنمية الهوية المهنية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية. مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات والبحوث الاجتماعية، جامعة الفيوم. ع(26)، 680-713.
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (ديسمبر 2020). النشرة السنوية للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي 2019/2020م، مرجع رقم 71 – 12311 - 2020.
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (2022). سلسلة "مصر في أرقام"، التعليم 2020/2021م.
العنود الرشيدي، وعلي الهولي (2015). مدى وعي معلمات المرحلة الابتدائية بهوية الدور كمدخل لقياس الهوية المهنية للمعلم.
مجلة دراسات تربوية ونفسية، كلية التربية – جامعة الزقازيق، ع88، 271-311.
جابر عسيري (2019). الهوية المهنية لدي معلمي اللغة العربية لغة ثانية. مجلة تعليم العربية لغة ثانية، مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية و جامعة الاميرة نورة - معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، مج(1)، ع2، 47-86.
راوي عبدالعال، يوشيكو هيريرا، ألاستير إيان جونستون، روز مكديرمت (2014). قياس الهوية: دليل للمتخصصين في العلوم الاجتماعية. مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاجتماعية.
عواطف الظفر، هياء الداود، منال خليل (2014). الشراكة المجتمعية وأثرها في تشكيل الهوية المهنية واتخاذ القرار المهني لدى عينة من طلاب جامعة الملك فيصل، مجلة كلية التربية جامعة الإسكندرية، 24(4)، 93-172.
قلقول ليلية، وهادف أحمد (2017). المتخرجون الجامعيون بين الهوية المهنية والوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM). مجلة أبحاث نفسية وتربوية، (10)، 419-442.
محمد عجوة (2017). الهوية الوظيفية لدى طلبة جامعة الخليل. مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية، مج5، ع17، 127-143.
مريم عبدالملاك (2021). برنامج مقترح قائم على السرد القصصي لسجلات السيرة الذاتية الرياضية لتنمية التفكير التأملي والهوية المهنية لدى معلمي الرياضيات قبل الخدمة. مجلة تربويات الرياضيات، الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات، 24(6)، 7-61.
منال الخولي (2020). فاعلية برنامج للتعلم الاجتماعي الوجداني في معتقدات الهوية المهنية والاندماج الأكاديمي لدى طالبات الدبلوم العام التربوي.أبحاثالمؤتمرالدوليالسادس: الشراكةالمجتمعية وتطويرالتعليم - دراساتوتجارب، مج 3، 494-549 .
نافر البقيعي (2014). الهوية الوظيفية لدى عينة من معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن.
مجلة المنارة للبحوث والدراسات، جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي، مج(20)، ع2، 363-387.
نسرين عبدالغني، ومنال طه (2016). الهوية المهنية للمعلم وعلاقتها بالرضا المهني وتقدير وتطوير الذات: بحث من منظور سردي. مجلة كلية التربية – جامعة كفر الشيخ، مج(16)، ع2، 344-416.
هشام حسين (2017). استقصاء مستويات الهوية المهنية لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية – جامعة بابل. ع32، 84-109.