إبراهيم الشافعي وأحمد الحسيني (2013). سلوک المخاطرة والاندفاعية لدى عينة من المراهقين في بيئات تعليمية مختلفة. مجلة کلية التربية-جامعة طنطا، 1(49)، 594-631.
الحسين سيد (2019). الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال وعلاقتها بالهناء الذاتي الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية- مصر، (11)، 71-116.
حنان محمود (2016). التنظيم الانفعالي والمعتقدات ما وراء المعرفية وعلاقتها بقلق الامتحان لدى عينة من طالبات المرحلة الجامعية. مجلة العلوم التربوية والنفسية- العراق، 1(4)، 71-117.
حيدر يعقوب (2011). التنظيم الانفعالي للطلبة المتميزين في محافظة ديالي. المؤتمر العلمي العربي الثامن لرعاية الموهوبين والمتفوقين، جامعة ديالي- العراق، 451-467.
ستار غانم وخديجة نوري (2013). التنظيم المعرفي للانفعال: استراتيجياته وصعوباته. مجلة العلوم التربوية والنفسية- مصر، (103)، 233-355.
عبدالفتاح درويش (2005). بعض محددات الميل إلى الحوادث المرورية: سلوک المخاطرة والمسئولية الاجتماعية والتوجه القيمي التقليدي. مجلة دراسات نفسية، رابطة الاخصائيين النفسيين المصرية (رانم)، 15(3)، 421-456.
عبدالله محمد الخولي (2015). استراتيجيات تنظيم الانفعال المعرفية ومعتقدات دمج الفکر والکمالية کمنبئات باضطراب التشوه الجسمي لدى عينة من المراهقين. مجلة کلية التربية – جامعة أسيوط، 21(1)، 1-87.
غادة تمساح (2006). العلاقة بين خصائص البيئة الاسرية والمخاطرة. مجلة کلية التربية- جامعة الاسماعلية، 7(6)، 148-161.
محمد زکي (2018). التنظيم الانفعالي وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى طلبة الجامعات الفلسطينية بغزة. رسالة ماجستير، کلية التربية، الجامعة الاسلامية، غزة.
مروة مصطفى (2018). سلوک المخاطرة وعلاقته بالعوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى المراهقين. مجلة کلية التربية- جامعة طنطا، 70(2)، 414-464.
نجلاء الشيمي (2019). تنظيم الانفعال وعلاقته بجودة الحياة لدى طلبة الجامعة. المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية، 4(23)، 241-265.