إبراهيم، خديجة. (2017يوليو). دراسة تقويمية للفجوات النوعية بالتعليم الجامعي المصري في ضوء مبدأ تکافؤ الفرص التعليمية: دراسة تحليلية.
المجلة التربوية بجامعة سوهاج، (49)، 95-193.
http://search.Mandumah.com/Record/887067
أحمد، شاکر وزيدان، همام. (2003). التربية المقارنة: المنهج والأساليب والتطبيقات. مجموعة النيل العربية.
الأحمدي، فؤاد. (2018، أغسطس). نظام التعليم في فنلندا والإمارات العربية المتحدة: دراسة تحليلية مقارنة. مجلة کلية التربية بجامعة أسيوط، 34(8)، 437-461.
أحمد، مصطفى. (2022 يناير). الاتجاهات الحديثة في سياسات التعليم قبل الجامعي وإمکانية الإفادة منها في مصر. رابطة التربويين العرب، (20)، 14-65.
الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار. (2021). إحصاءات التعليم- مراحل إجمالية 2020/2021. الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.
الأمير، أميرة. (2020). دعم تکافؤ الفرص التعليمية ودوره في إصلاح التعليم المبکر بمحافظة الدقهلية. الثقافة والتنمية، 20(154)، 1-32. http://search.mandumah.com/Record/1079762
Record/771789
جمال الدين، نادية، عبد الشافي، دينا، وأحمد، فاطمة.(2015). المشارکة المجتمعية لتطوير مدارس الفصل الواحد.
العلوم التربوية بجامعة القاهرة، 23(3)، 637- 666.
http://search.mandumah.com/ Record/771789
حرز الله، حسام؛ دويکات، لؤي؛ أبو سارة، عبد الرحمن. (2022). أثر التعليم عن بعد على مبدأ تکافؤ فرص تعلم الرياضيات خلال جائحة کوقيد - 19 في محافظات شمال فلسطين. جامعة القدس المفتوحة، 10(16)، 105-122. http://search.mandumah.com/Record/1203481
حسين، حوته. (2017يوليو- سبتمبر). الفقر والحراک الاجتماعي- بحث ميداني في بني سويف. حوليات آداب عين شمس، (45) ، 83- 123. http://www.aafu.journals.ekb.eg
دستور مصر. (2019). مادة (19) . dostour.eg/2013/topics/basic-components/state-48-6
الدهشان، جمال. (2019). مجانية التعليم ضرورة مجتمعية لتحقيق تکافؤ الفرص التعليمية والعدل التربوي]ورقة عرض [. المؤتمر الدولي الأول- مجانية التعليم بين القبول والرفض: رؤى واتجاهات، قسم أصول التربية، سوهاج، مصر.
عبد المجيد، فتحي. (2015 أبريل). نظام التعليم المصري: تقييم الوضع الحالي ومقترحات التطوير.
http://www. Researchgate.net/publication/281112586
عتلم، موسى فتحي. (2019 فبراير). التحليل الجغرافي لبعض مشکلات التعليم الابتدائي في مصر وآفاق تنميته]ورقة عرض[. المؤتمر الجغرافي الدولي الثاني: التنمية المستدامة في الوطن العربي بين الإمکانيات وطموحات الشعب. مرکز البحوث الجغرافية والکارتوجرافية بکلية الآداب بجامعة المنوفية، شبين الکوم. مصر. http://search.mandumah.com/Record/1043076
علي، محمد. (2017يوليو). مدى تکافؤ الفرص في توزيع ثمار التنمية في مصر. مجلة البحوث التجارية، 39(2)، 326-343. http://search.mandumah.com/Record/826088
غنايم، مهني. (2018، أبريل). السياسة التعليمية والطبقية والمواطنة. مجلة الثقافة والتنمية، (127)، 1-21.
قانون التعليم رقم 139 لعام 1981، والمعدل بالقانون 16 لعام 2019. (2019 أبريل،8).
المادة (16). https://manshurat.org/node/6371
محمد، ياسمين. (2016). مبادرة "تعليم البنات" بتطوير 1167 مدرسة صديقة للفتيات. مصراوي. استرجعت في 6/6/2022، من https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2016/ 5/12/826016/
مرسي، مصطفى. (2020). قراءة تحليلية لخبر فنلندا وأوجه الاستفادة منها في تطوير التعليم المصري. الثقافة والتنمية، 20(151)، 439- 478.
مرسي، عمر. (2017أکتوبر). دور السياسة التعليمية بمصر في تفعيل مبدأ تکافؤ الفرص في التعليم قبل الجامعي في الفترة من 2011- 2016م: دراسة تحليلية.
مجلة کلية التربية بجامعة سوهاج، 33(8)، 180-233.
http://search.mandumah.com/Record/870769
مرکز المعلومات ودعم اتخاذ القرار. (2021).
التعليم وتحديات التنمية المستدامة.
https://idsc.gov.eg/ DocumentLibrary/View/5917
مکناسي، أمينو. (2018ديسمبر، 10). مبدأ تکافؤ الفرص التعليمية في التعليم الجامعي. مجلة معابر، 4(1)، 87- 102. https://www.asjp.cerist.dz/en/article/127446
ممدوح، أميرة. (2020سيتمبر، 8). الإحصاء: تراجع 3,9% في نسبة الأمية في مصر خلال 10 سنوات.
الدستور. استرجعت في 1/6/2022 من
https://www.dostor.org/3196495
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. (2022). لمحة عن مصر. https://www.fao.org/egypt/our-office/egypt-at-a-glance/en/
وزارة التربية والتعليم. (2015). الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014- 2030. التعليم المشروع القومي بمصر.
اليونسکو. (2021). التعليم من أجل التنمية المستدامة. منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة(اليونسکو).
اليونسکو. (2020).
التعليم الشامل للجميع: الجميع بلا استثناء. منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسکو).
http://www.unesco.org/gemreport
اليونسکو. (2019 أ). التقرير العالمي لرصد التعليم- بناء الجسور لتحقيق المساواة بين الجنسين. منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسکو).
اليونسکو. (2015). إعادة التفکير في التربية والتعليم: نحو صالح مشترک عالمي. منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسکو).