حسانين، بدرية. (2020) تطوير برنامج إعداد معلم العلوم في العصر الرقمي وفقاً لإطار تيباک (TPACK Framework)، المجلة التربوية جامعة سوهاج، 1(70)، 2-58.
حسن، حنان عبد السلام (2018). تأثير برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تنمية الأداء التدريسي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية، 15(103)، 221-253.
الشمري، علي. & الشمري، فيصل. (2021) درجة امتلاک طلاب التربية العملية في جامعة حائل لکفايات نموذج TPACK من وجهة نظرهم، مجلة جامعة الملک خالد للعلوم التربوية، 32(1)، 409-443.
عرفه، نصر. ومليجي، مجدي. (2017) استخدام نموذج قبول التکنولوجيا لتحليل اتجاهات ونوايا طلبة الجامعات السعودية نحو الاستعانة بالتعليم الإلکتروني لمقرراتهم الدراسية
،المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي، 10(30)، 33-62.
عمر، حنان عبد السلام. (2018). تأثير برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباک TPACK في تنمية الأداء التدريسي لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي، مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية، (103)، 221-253.
العمري، خيرية علي. (2019) تطوير المعرفة التقنية التربوية المرتبطة بالمحتوى التعليمي (TPACK) لدى معلمات العلوم بمدينة الرياض (تصور مقترح)، المجلة الدولية المتخصصة، 8 (1)،103-117.
العنزي، دلال & العنزي، فريح (2021) تجربة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت في التحول الرقمي أثناء جائحة کورونا کوفيد-19، المجلة التربوية جامعة الکويت، 36(141)، 91-120.
العيشي، جميلة (2021). درجة امتلاک معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة للمعرفة التقنية التربوية وفق نموذج (TPACK) من وجهة نظرهن بمحافظة الطائف، المجلة العربية للنشر العلمي AJSP، (30)، 226-256.
المشاعلة، مجدي، سعد، مراد (2015): نماذج التعليم: تصميم التدريس لمتعلمي القرن 21. دار الفکر ناشرون وموزعون. الاردن.