اسماعيل، الغريب زاهر (2009) التعليم الإلکتروني من التطبيق إلى الاحتراف والجودة، عالم الکتب، القاهرة .
جون، أليسون ليتل ،وبجلز ، کريس (2012) الاعداد للتعلم الالکتروني المدمج ، ترجمة : عثمان بن ترکي الترکي ، وعادل السيد سرايا ، وهشام برکات بشر ، الرياض ، النشر العلمي والمطابع .
خميس، محمد عطية.(2003) منتوجات تکنولوجيا التعليم. مکتبة دار الکلمة ، القاهرة
الزعبــي، رفعــة وظاظــا، حیــدر.(2016) الأهــداف التحصــیلیة وعلاقتهــا بالکفــاءة الذاتیــة المدرکــة والتحصــیل الأکــادیمي. دراسات العلوم التربویة، ع 43 ،
زيتون، حسن حسين ( 2005). الـتعلم الإلکتروني، الرياض: الدار الصوتية للتربية
السيد ، هبه محمد ، ومعوض ، غادة شحاتة ، وزاهد ، منال عبد الله (2018) فاعلية إستخدام التعليم المدمج الإلکتروني E Blended learning إستراتيجيات التدريس المتمرکز حول المتعلم وفق نموذج فارک على مخرجات التعلم والدافعية ، مجلة کلية التربية ، جامعة کفر الشيخ ، مجلد 18 ع 2
سلامة ، حسن على حسن (2005) التعلم الخليط التطور الطبيعي للتعلم الالکتروني
الشهوان ، عروبة محمد حامد (2014) أثر التعلم المدمج في التحصيل المباشر والتفکير التأملي لطالبات الصف الأول الثانوي في مادة نظم المعلومات الإدارية ، دراسة ماجستير ، کلية العلوم التربوية جامعة الشرق الأوسط .