هدفت الدراسة الحالية للتعرف على درجة امتلاک طلاب کلية الطب بجامعة الحدود الشمالية لمهارات التعليم الإلکتروني من وجهة نظرهم. وقد قسمت هذه المهارات بعد مراجعة لأدبيات المجال إلى سبعة أنواع من المهارات. للإجابة عن أسئلة الدراسة تم توظيف المنهج الوصفي التحليلي، وقد تم تطبيق أداة الدراسة وهي عبارة عن استبانة مکونة من ثلاثة وثلاثين عبارة موزعة على سبعة محاور تم توزيعها والإجابة عنها من قبل جميع طلاب السنة الأولى في کلية الطب بجامعة الحدود الشمالية (ن=39). توصلت الدراسة لعدد من النتائج ومن أهمها: امتلاک أفراد عينة الدراسة لمهارات التعليم الإلکتروني من وجهة نظرهم بدرجة "متوسطة" وبمتوسط حسابي عام بلغ (م=1.91). کما تشير النتائج إلى امتلاک أفراد العينة لمهارات استخدام الأجهزة المتنقلة في التعلم (م=2.70)، ومهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعلم (م=2.40) بدرجة "مرتفعة". بينما يمتلک أفراد العينة مهارات استخدام المکتبات الرقمية (م=1.48) ومهارات استخدام المقررات الإلکترونية المفتوحة هائلة الالتحاق(م=1.33) بدرجة "منخفضة" . وقد أوصت الدراسة بضرورة تقديم برامج تدريبية أو استحداث مقرر لتلبية احتياجات الطلاب ورفع مستوى مهاراتهم الحالية في مجالات التعليم الإلکتروني.
العنزي, غانم طواش عوده. (2019). درجة امتلاک طلاب کلية الطب بجامعة الحدود الشمالية لمهارات التعليم الإلکتروني من وجهة نظرهم. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 38(183ج3), 351-400. doi: 10.21608/jsrep.2019.215695
MLA
غانم طواش عوده العنزي. "درجة امتلاک طلاب کلية الطب بجامعة الحدود الشمالية لمهارات التعليم الإلکتروني من وجهة نظرهم", التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 38, 183ج3, 2019, 351-400. doi: 10.21608/jsrep.2019.215695
HARVARD
العنزي, غانم طواش عوده. (2019). 'درجة امتلاک طلاب کلية الطب بجامعة الحدود الشمالية لمهارات التعليم الإلکتروني من وجهة نظرهم', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 38(183ج3), pp. 351-400. doi: 10.21608/jsrep.2019.215695
VANCOUVER
العنزي, غانم طواش عوده. درجة امتلاک طلاب کلية الطب بجامعة الحدود الشمالية لمهارات التعليم الإلکتروني من وجهة نظرهم. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2019; 38(183ج3): 351-400. doi: 10.21608/jsrep.2019.215695