الحمد، نايف فدعوس علوان. (2020). مستوى الإجهاد النفسي لدى الطلبة الموهوبين والمتفوقين أکاديميا في مدارس عمان – الأردن. بحوث في التربية النوعية: جامعة القاهرة - کلية التربية النوعية، ع37، ص707 - 722 .
الخولي، هناء فتحي محمد، و أحمد، عصام عبدالخالق أحمد سيد. (2018). السلوک الإنسحابي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم وعلاقته بتحصيلهم الدراسي. مجلة الإرشاد النفسي: جامعة عين شمس - مرکز الإرشاد النفسي، 54 ، 277 - 320.
الطراونة، أحمد. (2014). الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعة مؤتة. مجلة التربية: جامعة الأزهر - کلية التربية، ع158, ج2 ، 809 – 825.
الغامدي، عبدالله عيد سعود، و سالم، رمضان عاشور حسين. (2019). الذکاء الأخلاقي لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمنطقة الباحة. مجلة کلية التربية: جامعة أسيوط - کلية التربية، مج35, ع11 ، 305 - 336.
بوربا، ميشيل (2007). بناء الذکاء الاخلاقي، المعايير والفضائل السبع التي تعلم الأطفال ان يکونوا اخلاقيين، ترجمة سعد الحسني، العين؛ دار الکتاب الجامعي.
عربيات، أحمد عبدالرحيم، أبو أسعد، أحمد عبداللطيف (2015). نظريات الإرشاد النفسي والتربوي (ط2). الأردن: دار المسيرة للنشر والتوزيع.
علاجي، أميرة بنت امعادي. (2020). الهناء النفسي وعلاقته بالشفقة بالذات لدي طالبات المرحلة الثانوية. مجلة التربية: جامعة الأزهر - کلية التربية، ع185, ج1 ، 585 - 606.
محمد، عايدة ذيب عبدالله، و الصفدي، حسين محمد. (2016). السعادة وعلاقتها بالذکاء الأخلاقي لدى عينة من طلبة المرحلة الأساسية في مدارس الکرامة الأساسية في منطقة الأغوار الوسطى. مجلة کلية التربية: جامعة الإسکندرية - کلية التربية، مج26, ع6 ، 347 - 369.
محمود، جيهان (2020). رأس المال النفسي والامتنان کمتغيرين وسيطين في العلاقة بين جودة حياة العمل المدرکة والهناء الذاتي لدى المعلمين بالمرحلة الإعدادية. المجلة التربوية: جامعة سوهاج - کلية التربية، ج75: 99 - 176.