هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الوعي بتوظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تعليم العلوم لدى معلمات العلوم قبل الخدمة. واُستخدم المنهج الوصفي المسحي. وقامت الباحثة بإعداد مقياس لقياس وعي معلمات العلوم قبل الخدمة بتوظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تعليم العلوم. وتم توزيع المقياس على جميع معلمات العلوم قبل الخدمة وعددهن ثلاث وأربعون معلمة. وکشفت الدراسة عن تدني مستوى وعي معلمات العلوم قبل الخدمة بتوظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تعليم العلوم ککل. کما أشارت النتائج إلى أن مستوى وعي معلمات العلوم قبل الخدمة بمحور أهمية الذکاء الاصطناعي في تعليم العلوم منخفض، ومستوى الوعي بخصائص وسمات الذکاء الاصطناعي منخفض ومستوى الوعي بکيفية توظيف الذکاء الاصطناعي في تعليم العلوم منخفض جدًا ومستوى الوعي بمعوقات توظيف الذکاء الاصطناعي في تعليم العلوم منخفض. وأوصت الدراسة بنشر الوعي بتوظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تعليم العلوم.
الکنعان, هدى محمد ناصر. (2021). مستوى وعي معلمات العلوم قبل الخدمة بتوظيف تطبيقات الذکاء الإصطناعي في تعليم العلوم.. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 40(191), 409-429. doi: 10.21608/jsrep.2021.200164
MLA
هدى محمد ناصر الکنعان. "مستوى وعي معلمات العلوم قبل الخدمة بتوظيف تطبيقات الذکاء الإصطناعي في تعليم العلوم.". التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 40, 191, 2021, 409-429. doi: 10.21608/jsrep.2021.200164
HARVARD
الکنعان, هدى محمد ناصر. (2021). 'مستوى وعي معلمات العلوم قبل الخدمة بتوظيف تطبيقات الذکاء الإصطناعي في تعليم العلوم.', التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 40(191), pp. 409-429. doi: 10.21608/jsrep.2021.200164
VANCOUVER
الکنعان, هدى محمد ناصر. مستوى وعي معلمات العلوم قبل الخدمة بتوظيف تطبيقات الذکاء الإصطناعي في تعليم العلوم.. التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية), 2021; 40(191): 409-429. doi: 10.21608/jsrep.2021.200164