الخطيب، جمال والحديدي، منى (2011). استراتيجيات تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة ط 3. عمان: دار الفکر.
الإدارة المرکزية للإحصاء. (2018/2019). النشرة السنوية لاحصاءات التعليم. الکويت
السکارنة، محمد (2009). اتجاهات المعلمات نحو الخطة التربوية الفردية في مراکز التربية الخاصة للمعاقين عقليا في منطقة عمان. دراسات تربوية واجتماعية-مصر. 15، 179- 199 .
الظفيري، نواف. عباس، زينب (2015). دراسة الفروق في تطبيق الخطة التربوية الفردية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى العاملين مع ذوي الإحتياجات الخاصة بدولة الکويت. مجلة التربية 146 (2) 124-103.
القلاف، بدر والسهو، حامد والموسوي، هاشمية (2020) مدى وعي معلمي التربية الخاصة بمبدأ وأبعاد تفريد التعليم للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الکويت. المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث. مقبول للنشر.
بلال، إرم (2013). فاعلية الخطة التربوية الفردية في تدريس المهارات اللغوية الاستقبالية للأطفال المصابين بمتلازمة داون. رسالة ماجستير، جامعة دمشق.
جمادنة، برهان. عاتى، إسماعيل (2018). واقع تطبيق الخطة التربوية الفردية من وجهة نظر معلمى صعوبات التعلم. مجلة التربية الخاصة والتأهيل 6 (25) 336-294.
حميدي، مؤيد (2013). درجة تطبيق الخطة التربوية الفردية في برامج التوحد من وجهة نظر معلمي التوحد في مدينة جدة. المجلة الدولية المتخصصة 2 (12) 1117-1135.
خير الله، سحر. القحطاني محمد (2017). معوقات تطبيق الخطة التربوية الفردية مع ذويالتوحد کما يدرکها العاملون وعلاقتها ببعض المتغيرات في تبوک بالمملکة العربية السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس 90، 95-50
الحوراني، محمد. العازمي، مناحي (2016). استراتيجيات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة. الکويت: الدر الأکادمية للنشر والتوزيع
مجلس الأمة الکويتي. (2010). القانون رقم 8 لسنة 2010بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. دولة الکويت
وفاء على الشامي (2004). سمات التوحد، مجلة الجمعية الخيرية النسوية، مرکز جدة للتوحد.
وزارة التربية (2017). إدارة مدارس التربية الخاصة. دولة الکويت