جده، علي (2014). معوقات تحول المدارس الثانوية في محافظة صبيا لمجتمعات تعلم مهنية من جهة نظر مديري المدارس والمعلمين. رسالة ماجستير غير منشورة، جامعة الملک عبد العزيز، جدة، السعودية.
رؤية المملکة العربية السعودية 2030 (2019).
التعليم ورؤية المملکة 2030. تم الرجوع إليه بتاريخ 2/5/2020 من الموقع الالکتروني التالي:
https://vision2030.gov.sa/
عبابنة، صالح (2007). المدرسة الأردنية کمنظمة متعلمة: الواقع والتطلعات. أطروحة دکتوراه غير منشورة، الجامعة الأردنية، عمان، الأردن.
کمال، حنان (2017). التحول نحو الأدوار المعاصرة للمعلم العربي في ضوء قيادة التغيير. مجلة کلية التربية في العلوم التربوية، 41 (2)، 70-140.
المشعان، وفاء (2019).
الدور الفعال للمشرف التربوي في ضوء رؤية 2030. تم الرجوع إليه بتاريخ 2/5/2019 من الموقع الالکتروني التالي:
http://www.jblnews.com/art/s/594
الزايدي، نور عواض (2011) توطين الإشراف التربوي في المدرسة کمجتمع تعلم مهني ( تصور مقترح )، رسالة دکتوراه غير منشورة، کلية التربية، جامعة أم القرى.