الجبوري، ميسر إبراهيم أحمد (2008). نظم إدارة الجودة. ط 1، دار المرتضى، بغداد، العراق.
الحربي، محمد بن محمد (2017). متطلبات تحسين أساليب القيادة الجامعية في ضوء منهجية جيمبا کايزن GEMBA KAIZEN . العلوم التربوية، 2(1)، 234-262.
الخطيب، سمير کامل (2008). إدارة الجودة الشاملة والإيزو (مدخل معاصر). دار المرتضى، بغداد، العراق.
رحمـــة ، عـــــزة يوســــف سالمــــة (2019). متطلبات تطبيق منهجية کايزن للتحسين المستمر لتطوير أداء إدارات التعليم قبل الجامعي في مصر، مجلة البحث العلمي في التربية، (20)، 691- 713.
شراحيلي، سنوي بن مريع (2020). تطبيقات فلسفة کايزن: خارطة طريق لجودة أعمال مؤسسات التعليم العالي السعودي، المجلة العلمية، کلية الآداب-جامعة أسيوط، 23(76)، 199-226.
عبد الرحمن، مهند، وأحمد، رشا عدنان (2013). أثر استخدام التحسين المستمر على کفاءة الخدمة الجامعية. مجلة کلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة، (36)، 228-252.
عثمان، مزمل على (2017). اختبار أثر إستراتيجية الکايزن على أداء الجامعات-تطبيقا على جامعة بيشة-المملکة العربية السعودية. مجلة الأکاديمية الأمريکية العربية للعلوم والتکنولوجيا-أمارأباک، 8 (25): 69-80.
القحطاني، سالم، والعامري، أحمد (2010). منهج البحث في العلوم السلوکية. کلية إدارة الأعمال، جامعة الملک سعود، الرياض.
الکسر، شريفة بنت عوض (2017). متطلبات تطبيق إستراتيجية کايزن في الإدارة لغرض تحسين العمليات الإدارية من وجهة نظر الهيئة الإدارية (دراسة ميدانية على کلية التربية للبنات بشقراء). مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية والقانونية-المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث، 1(5)، 58-86.
يوسف، داليا (2013). کيفية استخدام أسلوب جيمبا کايزن في تطوير التعليم الجامعي المصري. دراسات عربية في التربية وعلم النفس (ASEP)، 4(35)، 351-368.
محمد، أميرة (2013). استراتيجية الکايزن للسعادة. موسوعة التنمية البشرية، بريطانيا.