سميث، جينيفر. (2013). تعليم العلوم لسنوات الطفولة المبکرة. عبد المحسن القطان، فلسطين.
طلبة، ابتهاج. وصابر، محمد. وعلي، مها. (2015). فعالية الأنشطة المتکاملة في تنمية مهارات التفکير العلمي لدى طفل الروضة. مجلة کلية التربية جامعة بنها. 26(101).
عودة، أحمد.& ملکاوي، فتحي. (2002). أساسيات البحث العلمي في التربية والعلوم الإنسانية، (ط3). مکتبة المنار.
وزارة التعليم (2020). دليل مدارس الطفولة المبکرة في السعودية. الإدارة العامة للطفولة المبکرة.
وزارة التعليم (2020). معايير التعلم المبکر النمائية فـي المملکة العربية السعودية. الإدارة العامة للطفولة المبکرة.
وزارة التعليم (2019). العلوم، دليل المعلم. الصف الأول الابتدائي. الإدارة العامة للمناهج.
وزارة التربية والتعليم، (2006). مشروع تطوير وتنمية الطفولة المبکرة في مصر. مکتب اليونسکو.