وزارة التربية والتعليم العالي (2014): تقرير الاستعراض الوطني للتعليم بحلول عام 2015 " تقرير التعليم للجميع "، وزارة التربية والتعليم العالي، دولة الکويت.
وزارة التربية (2016): وثيقة المرحلة الابتدائية وفق المنهج الوصفي في دولة الکويت, وزارة التربية، دولة الکويت.
الراوي، فيصل وأحمد، جومان (1999): المستوى المحلي لإدارة وتنظيم التعليم بالکويت، المجلة العلمية، العدد 15، المجلد 2, کلية التربية، جامعة أسيوط، جمهورية مصر العربية.
الشريجه، محمد مطير (2006): تقييم الحاجات الإدارية والفنية لمديري المدارس الثانوية في دولة الکويت من وجهة نظر المديرين أنفسهم، رسالة ماجستير غير مشورة، کلية الدراسات التربوية العليا، جامعة عمان العربية، المملکة الأردنية الهاشمية.
المسيليم، محمد يوسف (2014): درجة تقييم مديري المدارس في منطقة حولي التعليمية في دولة الکويت للصلاحيات الممنوحة لهم من وجهة نظرهم " دراسة ميدانية "، المجلة الدولية للأبحاث التربوية، العدد 35, جامعة الإمارات العربية، ص ص 193-223.
وزارة التربية (2006): تقرير حول أعمال ومهام مدير المدرسة، مطابع وزارة التربية، دولة الکويت.
وزارة التربية (2017): بطاقة الوصف الوظيفي لمدير المدرسة، وزارة التربية، دولة الکويت.
وزارة التربية (2017): بطاقة الوصف الوظيفي للمديرالمساعد, وزارة التربية، دولة الکويت.
الجويعد، منيرة بنت صالح والجعد، نوال بنت حمد (2018): عوامل عزوف معلمات المرحلة الابتدائية عن تفعيل حصص الانتظار في مدينة الرياض، مجلة البحث العلمي في التربية، العدد 19، ص ص 1-52.
Hung، C. J. (2006): A Correlational study between junior high school teacher empowerment and job satisfaction in 222aohsinmg area of Taiwan ( China )، Unpublished MA Dissertation، University of the Incarnate Word، Taiwan.
Martin، H. G. (2006): The effect of task type mixture awareness on individual perception of job satisfaction، employee involvement، Unpublished MA Dissertation، school of business، CapellaUniversity.
Raza, Shaukat. Ahmed, Nazir.(2017). Measuring Employees Commitment through Job Satisfaction: Perception of PublicPrimary School Teachers. Bulletin of Education and Research, 39(1),pp. 129-144.